وزارة التجارة
rss
rss
rss
rss
rss
القائمة الرئيسية
مواقع هامة
وزارة السياحة والآثار
موقع رئاسة الجمهورية
الامانة العامة لمجلس الوزراء
موقع مجلس النواب
بوابة الحكومة الالكترونية
موقع وزارة الدفاع
موقع وزارة الداخلية
موقع وزارة العلوم والتكنولوجيا
الوقت الان
محرك البحث الخاص بالموقع
نبذة عن قسم ادارة الجودة - المهام
نبذة عن قسم ادارة الجودة - المهام

 

نبذة عن قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي


- استناداً لموافقة السيد الوزير المحترم  وعملاً  بأحكام المادة (2) من القانون رقم (12) لسنة 2011 تقرر: 

استحداث قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي ويكون ارتباطه بمكتب السيد الوزير ويشرف فنيا" على عمل شعب الجودة في  التشكيلات  التابعة للوزارة لتنفيذ معايير الجودة في الوزارة.


مهام قسم ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي

- التأكد من وجود نظام داخلي  معتمد لدى الوزارة يوضح فيه مهام كل دائرة بالإضافة الى وجود هيكل تنظيمي معتمد, تبنى على اساسه المهمات والمسئوليات والواجبات والوصف الوظيفي لكل وظيفة.

- تطوير وتحسين الانظمة والاليات والاجراءات المتبعة في الوزارة وتطبيق احدث الاساليب والمواصفات العالمية القياسية لتحسين وزيادة الكفاءة والمهارات لدى الموظفين والتي تبنى على اساس العدالة والشفافية والكفاءة والاداء المؤسسي.

- المشاركة في اعداد الخطة الاستراتيجية البعيدة المدى للوزارة وبالتنسيق مع الدوائر , مع الاخذ بنظر الاعتبار رؤية ورسالة واهداف الوزارة.

- المشاركة في اعداد الخطة السنوية والتي تعد في ضوء اهداف الخطة الاستراتيجية بعيدة المدى ونتائج تنفيذ خطط السنوات السابقة وما افرز عنها من منجزات ودروس.

- اعداد برنامج لمتابعة تنفيذ الخطة السنوية وتحدد معايير ومؤشرات لتقييم نتائج التنفيذ وترفع تقارير دورية بنتائج التنفيذ والتقييم.

- اجراء عمليات الرقابة والمراجعة الداخلية على جميع الاجراءات والاليات المتبعة في الوزارة والتحقق من كافة السجلات والوثائق الالكترونية والورقية وعلى الاعمال المكلف بها كل موظف وحسب  موقعه ودرجته الوظيفية واتخاذ اللازم عند وجود اي خروقات في النظام.

- البحث والحصول على شهادات الجودة والسلامة المهنية والبيئة وغيرها من الشهادات القياسية العالمية من المنظمات او الهيئات المرخصة والمعترف بها عالمياً.

- عرض سير العمل عن جميع الاعمال والمبادرات التي تقترحها وتنفذها ادارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي وبيان الحلول المطلوبة لأي معوقات لغرض اعتمادها من الادارة العليا.

- الاهتمام بالسلامة المهنية والبيئة من خلال عمل تقييم دوري لمخاطر السلامة والامن والبيئة وتحليل وتقييم هذه البيانات للتحسين الدوري وتنظيم مخاطر العمل وتحديد نسبة خطورتها ونوعها وتأثيرها على بيئة العمل.

- اجراء استبيانات احصائية لتحديد مستوى رضا المتعاملين وتقييم هذه البيانات بشكل دوري منتظم لتقليل مخاطر العمل ونسبة تأثيرها على عمل واجراءات الوزارة. 


نشرت بتاريخ: 26-12-2016 | مجموع القراءات: 263

[ رجوع | الصفحة الرئيسية | أعلى ]
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2017-02-21 ]
Google

 

صفحة جديدة 1
Unsecure Version, License Has Expired